Tuesday, May 23, 2017

حقيقة من علوم الإجتمعية الأساسية و علوم الثقافة الأساسية

الباب الثاني
البحث
أ‌.       حقيقة من علوم الإجتمعية الأساسية و علوم الثقافة الأساسية
 الخطوط التقريبيّة من العلم و المعرفة ينقسم بثلاثة اقسام :
·       علم العلمية
·       علم الإجتماعية
·       علم الثقافة
البحث من علم الإجتماعية الساسية علقة بين الناس ونطاقه. موضع من علم الإجتماعية الأساسية يعني :
أ.  ظهور من مسألة اللإجتماعية الذي قدر سمع يقرب الفردية او يقرب الاجتماعية .
ب. انوع من الفرقة واتحاد الإجتماعية في المجتمع لها اهمية و حاجية خاصة, لكن فيه أهمية التي يجعله التجادل و التغاون .
الهدف من علم الإجتماعية الأساسية هو ينصر انتشر فكرة و الاخلاق الطلب ليحصل الفكرة الواسع وعمله الى الناس.
أما البحث من العلوم الثقافة الاساسية يعني عن المسألة الناس والثقافة باستعمال المعارف الذي قد انتشر في كل موضوع العلم اوالمهارة.
أما البحث من علوم الثقافة الأساسيية يعني جميع ناحي حياة الذي جميعها العبارة  من مسألة الإنسان والثقافة مع حقيقة الإنسان الواحدة.
الهدف من علوم الثقافة الأساسيية يعني : تنمية الشخصية الطلاب بطريقة توسيع آفاق الفكر  و طاقة الحرج عن مسألة الثقافة حتي الفهم و الإدراك و ثقافة المنطق الطلاب يكون دقيقا وإنسانية.
البحث عن علوم الإجتماعية الأساسية و علوم الثقافية الأساسية و علوم الإجتماعية الثقافية الأساسية
-البحث موضوع من علوم الإجتماعية الأساسية يعني :
1. المفردية, الاسرة و المجتع
2. مدنية و قروية
3. مسألة سكّان
4. الطبقي الإجتماعي
5 الشاب و التنشئة الإجتماعية
6 العلوم و تكنولوجيا و الفقر
-البحث موضوع من علم الثقافية الأساسية يعني :
1 الإنسان و رؤية للحياة
2 الإنسان و الجمال
3 الإنسان و العدالة
4 الإنسان  و الحب
5 الإنسان و مسؤليات
6 الإنسان و القلق
7       الإنسان و الرجاء
ب. النطاق عن العلوم الإجتماعية الثقافية الأساسية
          للعلوم الإجتماعية الثقافية الأساسية نطاق كثيرة و متنوعة منها :
1.    الإنسان كمخلوق الثقافي
الإنسان يسمى كائنات متحضرة ليست سوى مخلوق التي تستخدم دائما عقله لخلق السعادة، لأن تكون حياة الإنسان سعيدة هو في جوهره ما هو جيد، حقيقية وعادلة، يحق للرجل الوحيد الذي سعى دائما لخلق الخير والحقيقة والعدالة وحدها ل الإنسان المثقف العناوين.
وسوف يبدأ البشر في التفكير أيضا في كيفية استخدام الحيوانات أو الحيوانات إلى الإنسان والعمل أسهل زيادة الغلة فيما يتعلق جهوده الخاصة لتلبية احتياجات الحياة اليومية. البشر لديهم رغبة عالية جدا بالمقارنة مع الكائنات الحية الأخرى. الرغبة في زيادة نتائج أعمالهم من أجل تسهيل التعاون نعد نقاتل قضيته الاقتصادية في بيئة منظمة. الرغبة يرافقه شعور الفنون الجمال تشكله. ورغبة تعيين موضع في محيطه الطبيعي، في مواجهة القوى الطبيعية التي تشكل تنوعا والسحرية، والمعتقدات الدينية القضية. رغبات الإنسان هي دائما غريبة عن كل شيء من حوله تسبب العلم.
هناك أساسا جانبين من جوانب الثقافة ديك، والجزء الذي لا يمكن تصريفها بالنسبة لبعضها البعض، وهما من حيث المواد والشروط الروحية. من حيث المواد التي تغطي كافة الكائنات من صنع الإنسان بوصفه تجسيدا للعقل، واضح. من حيث الروحانية الطبيعية يتكون من مجموعة من الأفكار والمشاعر يتم ترتيب منتظم. لا يمكن أن تمس كلا.
2.    الإنسان كمخلوق فردية او المجتمع
البشر الفردية كوسيلة للإنسان أو الكائنات البشرية من قبل الأفراد وسائل الحق في امتلاك الخاص ويمكن تكييفها للبيئة. أفراد من البشر من المواضيع مع حالة الإنسان. ويرتبط هذا إلى البيئة من خلال الحواس، وإلى المجتمع من خلال شخصياتهم والجنس والوضع الاجتماعي. خلال حياته، وقال انه من خلال مراحل الطفولة من العمر والطفولة والمراهقة والنضج والقديمة. عقدت الإعلان العالمي لحقوق الإنسان لحماية حقوق كل فرد. وكذلك البشر كأفراد لديك أفكار حول ما هو جيد ويعتقد وفقا للإجراءات الواجب اتخاذها.
البشر الاجتماعية يعني أن البشر بحاجة إلى أشخاص أخرى وبيئتها الاجتماعية كوسيلة للاختلاط. الاختلاط هنا سيلة تتطلب الاجتماعية ونقطة واحدة لكل الموئل البشري بحاجة الى بعضنا البعض للاختلاط والتفاعل. البشر مخلوقات اجتماعية مترابطة الذين يتصرفون كما وعلاقتها بالبيئة والبيت. أعمال الاجتماعية والإنسانية بطبيعتها استغلال والبيئة لصقل وتحسين رفاهية حياته لبقاء مثل.
3.    الإنسان و الحضارة
رجل والحضارة هو الشيء الذي لا يمكن فصله لأن الرجل لديه حق المؤلف، والشعور والنية. حقوق التأليف والنشر، والشعور والنية من شأنه أن يؤدي إلى تطوير المعرفة التي تأتي من ثقافة. من الثقافة التي سوف تقدم وحضارة ذلك يقال. مثال: زمن سحيق، والبشر تنمو المطاط وليس علينا سوى الانتظار لنتائج يعتمد على قدرة الطبيعة على إنتاج. ولكن ليس بعد الآن لأن هناك تطورات مثل المطاط، والأسمدة، وسوف تنمو بسرعة.

4.    الإنسان و الأنواع و المساواة
التنوع هو شرط من المجتمع الذي توجد اختلافات في مختلف المجالات، وخاصة العرقية والعرق والدين والمعتقد، الفكر، الأدب العرفي، فضلا عن الوضع الاقتصادي.
المساواة تأتي من المساواة التي، وفقا لقاموس الإندونيسية الكبيرة تعني نفس المستويات رتبة، والموقف. هكذا سياق المساواة هنا هو الشرط الذي الاختلاف والتنوع التي لا يكون الرفات البشرية قدم المساواة والمستويات في التسلسل الهرمي.
5.    الإنسان و القيم والأخلاق و القانون
القانون والهوية الإنسانية هي لا يتجزأ اثنين. حتى في القانون، هناك القول المأثور المعروف الذي يقرأ: "Ubi societas ibi jus"هذا يعني أنه في أي تشكيل هيكل تسمى البنية الاجتماعية، ودائما تكون هناك حاجة المادية بأنها "الغراء الأسمنت" مختلف مكونات المجتمع، والتي هي بمثابة "الغراء الأسمنت" من القانون. لتحقيق النظام، وأول البشر لتشكيل هيكل النظام (المنظمة) فيما بينهم والذي يعرف باسم سميت النظام الاجتماعي (النظام الاجتماعي) للمجتمع. من أجل بناء المجتمع والحفاظ على النظام الاجتماعي المنظمة، ثم يحتاج الناس مصنوعة المؤسسات التنظيمية تتكون من أمرين: حكم (القانون) ومنظم (السلطة).
 ويرتبط بالقيم الأخلاقية والقانونية عن كثب. وينبغي القيم ذات الأهمية في البشر يجب أن تكون واضحة ومشتركة على نحو متزايد من قبل الأفراد وينبغي أن تطبق على أرض الواقع. هو مرادف للأخلاق العمل الصالح والسيئات (الأخلاق) التي هي طريقة القياس من خلال القيم الواردة في هذا القانون.
أساسا القيم والأخلاق، والقانون لديه وظيفة منها هو خدمة البشر. أول، ويعمل على تذكير الناس لفعل الخير لأنفسهم والآخرين كجزء من المجتمع. الثانية، لفت الانتباه إلى القضايا التي تناولها هي أقل رجل الأخلاقية. الثالث، يمكن أن يكون نقطة محورية الناس لأعراض "التعود العاطفي"
وبالاضافة الى وظيفة الأخلاق والقيم والقانون من أجل القيادة والسيطرة. أهمية النظام القانوني هو حماية المصالح الدينية التي بادرت إلى حماية والمبادئ الأخلاقية وقواعد المداراة لأنها ليست قوية بما فيه الكفاية لحماية وضمان مصالح تذكر هناك غير النظامية. من أجل حماية إضافية وحماية مصالح النظام يتطلب قبل النظام القانوني.
وتقنن K. Bertens الدول هناك على الأقل أربعة اختلافات بين القانونية والأخلاقية، والقانون، أولا من الأخلاق (يتم تسجيل أكثر من القانون الاخلاقي)، والثاني، على الرغم من السلوك تنظم القانونية والأخلاقية الإنسانية، ولكن المدة القانونية لأنفسنا بأن السلوك فقط إلى الخارج، في حين أن المخاوف الأخلاقية موقف العقوبات الشخص والروحية الثالثة المرتبطه العقوبات القانونية المختلفة المتعلقة الأخلاق، والرابع، ويستند القانون على إرادة المجتمع، وفي نهاية المطاف على إرادة الدولة، ففي حين تقوم الأخلاق على المعايير الأخلاقية التي تتجاوز الفرد والمجتمع.
6.    الإنسان و العلوم و تكنولوجيا
البشر هم بشكل عام في حاجة ماسة إلى التكنولوجيا والعلوم. لكن بعد أخذ التقدم التكنولوجي بسرعة كبيرة الماضية لانبهار العين البشرية، والآن بدأت فعلا على السؤال يوجه عواقب التكنولوجيا في الحضارة الإنسانية ككل، سواء أثر التكنولوجيا على القيم الإنسانية، والآثار الجسدية وتأثير ل الإدارة البيئية ككل.
العلوم ويسلط الضوء على مساهمة الفكر الإنساني في الماجستير في العلوم، وموجود في الكون كله. تسمى عملية البحث عن الحقيقة والبحث عن إجابات للمشاكل في أسلوب منهجي وعلمي لها أساس من التطور التكنولوجي الذي هو واحد من أهم عناصر الحضارة الإنسانية.
 التكنولوجيا هي تطبيق العلم في الاستجابة لمطالب إرادة الإنسان من أجل حياة أفضل. التكنولوجيا هي وسيلة لإنتاج أو تجهيز التقنيات لتقديم شيء أكثر لتطوير المهارات البشرية.

7.    الإنسان و البيئة
البشر يحتاج العناصر الضرورية في حياته من البيئة. وكلما ارتفعت ثقافة الإنسان، وأكثر تنوعا احتياجاتهم, فكثر عدد من ضرورات الحياة يعني المزيد من الاهتمام للبيئة البشرية.
الاهتمام وتأثير الإنسان على البيئة يزداد في أيام التكنولوجيا المتقدمة. هذا الوقت البشر يغيّر البيئة الطبيعية في البيئة المبنية. استغلال الموارد الطبيعية يتزايد لتلبية الأساسية مواد الصناعات. بدلا من النفايات الصناعية في شكل دخان والبدء في تدهور نوعية البيئة.
بحكم طبيعته، ويمكن تقسيم احتياجات الإنسان إلى قسمين، وهما من الضروريات المادية للحياة وتشمل الماء والهواء والغذاء والكساء والمأوى، ومعدات النقل سيرا المادية الأخرى. وغير المادية الاحتياجات هو الشعور بالأمن والمودة، والاعتراف بوجود نظام والتعليم والقيمة في المجتمع.
البشر هي المكونات الحيوية للبيئة أن لديه القدرة وقوة العقل أعتقد أعلى من أي مخلوق آخر. هنا، كان واضحا أن الإنسان هو العنصر النشط البيئة الأحيائية. ذلك لأن البشر يستطيع إدارة النظم الإيكولوجية وتغيير وفقا لما هو المطلوب. يمكن أن يسبب أعراض الأنشطة البشرية المختلفة.

الباب الثالث
تحليل و المناقشة












الباب الرابع
الاختتام
أ‌.       الاستنباط
البحث من علم الإجتماعية الساسية علقة بين الناس ونطاقه. موضع من علم الإجتماعية الأساسية يعني :
أ.  ظهور من مسألة اللإجتماعية الذي قدر سمع يقرب الفردية او يقرب الاجتماعية .
ب. انوع من الفرقة واتحاد الإجتماعية في المجتمع لها اهمية و حاجية خاصة, لكن فيه أهمية التي يجعله التجادل و التغاون .
أما البحث من العلوم الثقافة الاساسية يعني عن المسألة الناس والثقافة باستعمال المعارف الذي قد انتشر في كل موضوع العلم اوالمهارة.
للعلوم الإجتماعية الثقافية الأساسية نطاق كثيرة و متنوعة منها :
1.    الإنسان كمخلوق الثقافة
2.    الإنسان كمخلوق فردية او المجتمع
3.    الإنسان و الحضارة
4.    الإنسان و الأنواع و المساواة
5.    الإنسان و القيم والأخلاق و القانون
6.    الإنسان و العلوم و تكنولوجيا
7.    الإنسان و البيئة












قائمة المراجع
·         Setiadi, Elly. M, dkk, 2008, Ilmu Sosial dan Budaya Dasar, Jakarta : Kencana.
·         Elly M. Setiadi, Et Al. 2006. Ilmu Sosial Dan Budaya Dasar. Jakarta Kencana Prenada Media Group.
·         Nur, H. M. Arifin, 1997, Ilmu Sosial Dasar, Bandung : Pustaka Setia.





No comments:

Post a Comment